ارتفاع أسعار الذهب بمصر خلال أسبوع...تعرف على السعر

أسعار الذهب ترتفع في مصر خلال تعاملات الخميس بعد انخفاض كبير
للاشتراك في جروبنا ومتابعة السعر كل يوم
عاودت أسعار الذهب إلى الارتفاع بالسوق المحلية خلال تعاملات نهاية الأسبوع، وذلك بعدما فقدت نحو 60 جنيها في سعر الجرام خلال الأشهر القليلة الماضية، متأثرة بتغير سعر المعدن عالميا.
وزاد الجرام اليوم الجمعة بنحو 7 جنيهات مقارنة بأسعار الجمعة الماضية، ليسجل عيار 21 نحو 607 جنيهات مقابل 600 جنيها الجمعة الماضي، بحسب ما قاله نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.
وارتفع جرام الذهب عيار 18 إلى 520.3 جنيه، والذهب عيار 24 إلى 693.7 جنيه للجرام، وسجل الجنيه الذهب قيمة 4856 جنيها.
وتوقع نجيب، أن تواصل أسعار الذهب بمصر ارتفاعها خلال الفترة المقبلة، لتقلص الخسائر التي تكبتدها الأشهر الماضية، تماشيا مع عودة سعر المعدن عالميا للارتفاع بعدما اتجه إلى أطول موجة خسائر شهرية منذ عام 2013.
وعالميا، ارتفع الذهب اليوم الجمعة مع تحوط المستثمرين للمخاطر الناشئة عن النزاعات التجارية،مرتفعا 0.6% في المعاملات الفورية لتسجل الأوقية 1207.1 دولار مقابل 1205.5 دولار الجمعة الماضية.بحسب وكالة رويترز.
وتتفق توقعات نجيب مع تقرير مجلس الذهب العالمي الذي توقع، أنه ربما تعاود أسعار الذهب للارتفاع مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، بعد تراجعها خلال الشهر الجاري لأقل مستوى لها منذ 20 شهرًا.
وقال تقرير للمجلس السبت الماضي، إن أسعار الذهب فقدت 3% من قيمتها في النصف الأول من أغسطس الجاري، حيث تفاقم تراجع أسعار الذهب لتصل الأونصة إلى 1200 دولار، لأول مرة منذ بداية عام 2017.